Wednesday, April 6, 2011

في مدونتي إعلانات


بسم الله الرحمن الرحيم

صورة من مدونتي توضح وجود إعلانات قوقل وأمازون



الأسبوع الماضي كنت أتجول في إعدادات مدونتي في بلوقر
وفيه نافذة إعدادات اسمها Monetize كنت امر عليها مرور الكرام
هذه النافذة خاصة بتضبيط إعدادات الإعلانات في مدونتك. وتعطيك خيارين 
أو

أنا تحمست وأشتركت فيهم ثنينهم. كلهم يطلبون نفس الطلبات تقريباً الاسم، العنوان الصحيح لك، نبذه عن محتويات موقعك أو مدونتك ورقم تليفون.
قوقل أرسلو لي إيميل بالبداية يذكرون فيه أنهم سيراجعون طلبي ويردون علي خلال يوم إلى يومين. وفعلاً ردو خلال يوم وطلبوا مني إعادة التقديم مرة أخرى لأن العنوان غير مكتمل (لم أضع صندوق بريد). وأكملته وردو علي أنه تم قبول طلبي وتم تفعيل الإعلانات وسيتم عرضها في مدونتك قريباً. واللحين أشتغلت مثل ماهو ظاهر في الصورة أعلاه.

أمازون فعلو الحساب مباشرة، وأعطوني الصلاحيات.

سأذكر تفاصيل بسيطة عن كلتا الخدمتين:
قوقل أدسنس: هي خدمة إعلانات عشوائية -نوعاً ما- تظهر على موقعك بمجرد تفعيلهم لحسابك. لك كامل التصرف في موقع الإعلان على صفحات موقعك، حتى في البلوق تستطيع التحكم بمكان القادجت. وتظهر الإعلانات المناسبة للموقع بحسب الدوله، مثلاً أنت في السعودية تظهر لك إعلانات عربية. ويعتمد تسعير الضغطه بحسب الإعلان نفسه، أي أنه لايوجد تسعيره ثابته لجميع الإعلانات. ولا يتم تسليمك المبلغ المجني من الإعلانات إلا بعد أن تستوفي جميع الشروط ويتم التأكد من أن جميع الزيارات المحولة من موقعك تمت بشكل سليم ومن قبل مستخدمين حقيقين وليست عشوائية. وأيضاً يجب أن يصل المبلغ المجموع حدود 100 دولار لكي تكون مخولاً لأخذه. وأعتقد أنهم يقومون بمراسلتك بالبريد العادي لأستلام المبلغ، لذلك طلبو مني إكمال العنوان كما ذكرت.


أما أمازون: فطريقته أعجبتني أكثر وهي كالتالي: بعد تسجيل حساب أمازون أسوشيشن، تظهر لك أدوات أكثر في أعلى صفحة أمزون الرئيسية. وأنت تتجول في أمازون وتتفرج على الإلكترونيات أو الكتب أو أي شيء يمكنك في أي وقت أن تضغط على زر إضافة إرتباط، ليظهر لك رابط خاص تستطيع وضعه في أي مكان -بلوق، موضوع، موقعك- ليكون رابط عادي مثل هذا - أي باد - ولكن يكسبك أنت نقاط. وإذا تم شراء المنتج، يكون لك نصيب مادي مقارب للـ 15% من قيمته. كما يمكنك أمازون أيضاً من عمل قائمة بالأشياء التي تنصح بها أو تفضلها، مثل القائمة اليمنى في الصورة أعلاه، لتشاركها مع زوار صفحتك. كما يمكنك من أن تأخذ أرباحك بثلاث طرق:
أولاً: أن تودع الأرباح في حساب بطاقة هدايا أمازون Amazon Gift Card
ثانياً: أن يتم تحويل المبلغ مباشرة إلى حسابك (خاص بالبنوك الأمريكية).
ثالثاً: أن يتم مراسلتك بالبريد.



ويجب التنويه هنا إلى أن جميع الخدمتين - قوقل وأمازون- ليست محصورة على مستخدمي بلوقر فقط. بل يمكن إستخدامهما في أي مكان على الأنترنت - مواقع، بلوق، إيميل، ردود على المواضيع- بشرط أن تكون هذه الصفحات مستوفيه للشروط المذكورة عند التسجيل.


في النهاية:
جميل حقاً، ولكن يبدو أنه يتطلب الكثير من الصبر لكي تلتمس الفائدة بعد عدة سنوات. أو يجب عليك العمل كثيراً على موقعك ومواضيعك لتكون جذابه أكثر وتنشرها.  مع المحافظة على هدفك الرئيسي في نشر المعلومة وحبك للكتابة ومشاركة الأخرين.

No comments:

Post a Comment